التخطي إلى المحتوى
بريطانيا تحذف 7 بلدان من قائمة السفر الحمراء
السفر إلى بريطانيا

قامت السلطات الحكومية في بريطانيا قبل ساعات بالإعلان عن إزالة 7 بلاد إضافية من قائمة الدول الحمراء التي حظرت بريطانيا مسبقا دخول المسافرين القادمين منها بسبب تطورات جائحة انتشار فيروس كورونا كما سمحت بقدوم الوافدين من البلدان السبعة ولكن وفقا لشروط محددة.

وفي هذا السياق فقد صدر القرار البريطاني بحذف البلدان الـ 7 وذلك قبل يومين وتحديدا يوم الخميس المنقضي الموافق 28 أكتوبر 2021 ونصت على إمكانية السماح بدخول المقيمين والوافدين إلى بريطانيا منهم طبقا لشرط أساسي هام وهو الالتزام بالحجر الصحي بالفندق.

وعلى صعيد متصل فقد حددت بريطانيا الإجراء الذي اشترطت السماح بدخولهم طبقا له وهو الحجر الفندقي باعتباره إجراء لكبح ومنع انتشار جائحة كورونا.

ونص القرار البريطاني الأخير بإلغاء حظر السفر مع كل من الدول السبعة التالية: (كولومبيا - بنما - الإكوادور - جمهورية الدومينيكان - هايتي - بيرو - فنزويلا ).

ومن الجدير بالذكر فقدة قامت بريطانيا في وقت سابق بإعلان حظر دخول القادمين من الدول السبعة بسبب انتشار سلالة فيروس كورونا المتحورة غاما والتي كانت قد اكتشفت في البرازيل ثم انتشرت بشكل واسع.

وفي هذا الإطار فقد قامت السلطات البريطانية بالإعلان عن تخفيف اجراءات التدابير الإلزامية للمسافرين الوافدين من نحو 30 دولة الحاصلين على لقاح كورونا.