التخطي إلى المحتوى
سقوط مروحية في منطقة شرق روسيا
رادار - طائرة

وفقا لما نشرته صحيفة العين الإخبارية نقلا عن موقع روسيا اليوم فقد شهدت الساعات الأخيرة حالة سـقوط طائرة جديدة وتحطمها بشكل كامل، حيث أوضحت التقارير أن الطائرة المنكوبة هي مروحية كانت تقل على متنها نحو سـتة عشر راكبا لم ينج نصفهم تقريبا، ووفقا للمصادر المطلعة فقد عرفت السلطات أن موقع التحطم يقع في شبه جزيرة كامتشاتكا الواقعة في المنطقة شرق روسيا، وقد هرعت الفرق والاغاثة لمحاولات انقاذ الناجين وانتشال الحطام.

وفي هذا السياق فقد أعلنت بعض المصادر المسؤولة "المطلعة" داخل أروقة هيئات الطوارئ في روسيا عن تلقي بلاغ بشأن تحطم الطائرة المروحية وهي طائرة هليوكبتر من طراز "مي-8" إثر سقوطها في أحد مناطق شبه جزيرة كامتشاتكا التي تقع في الشرق الأقصى لروسيا.

وقد كشفت روسيا اليوم نقلا عن مصدر مسؤول أن المعطيات الأولية المتاحة تشير إلى أن المروحية قد سقطت بشكل قوي داخل أحد البحيرات الموجودة في المنطقة المعنية.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت السلطات الروسية أن الطائرة المروحية كانت تقوم بنقل مجموعة من السياح، وأن الطائرة قد سقطت وتحطمت في منطقة محمية "كرونوتسكي" في إحدى البحيرات.


ومن ناحية أخرى فقد أفادت السلطات الروسية أن المرحية كان على متنها نحو 13 راكبا بالإضافة إلى 3 أفراد من الطاقم، وقد تمكنت السلطات وفرق الإنقاذ والإغاثة من إنقاذ 7 أشخاص من الركاب، ولكن كان اثنان منهم في حالة خطيرة، بينما لا تزال أعمال الإغاثة والانقاذ في المنطقة مستمرة.