التخطي إلى المحتوى
طائرة الخطوط السعودية تصطدم بونش في مطار القاهرة
الخطوط السعودية

واجهت طائرة سعودية تتبع الخطوط الجوية السعودية قبل قليل والتي كانت متواجدة في مطار القاهرة الدولي طارئا قاسيا تسبب في خسائر كبيرة وإلغاء اقلاع الرحلة.

وفي هذا السياق فقد أوضحت المصادر المطلعة أن الطائرة السعودية أثناء تجهيزها للاقلاع عبر أحد ممرات الإقلاع في مطار القاهرة الدولى، اصطدمت بقوة مع أحد الأوناش التي كانت موجودة على أرض المطار.

وعلى صعيد متصل فقد قامت بعض المصادر المطلعة بالإدلاء بتوضيحات هامة بهذا الشأن خلال تصريحات صحفية ذكروا فيها أنه عقب إتمام صعود المسافرين على متن الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية السعودية في مطار القاهرة الدولى وأثناء التحرك اصطدمت بونش.

وتعرضت طائرة الخطوط السعودية طراز الايرباص A330- 300، وتسجل حروف HZ - AQ1، رحلة رقم 313 المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الرياض في المملكة العربية السعودية بعد إنهاء كافة الإجراءات والاستعدادات الخاصة بـإلاقلاع لخسائر كبيرة بسبب الاصطدام بالونش.

وقد تسبب الاصطدام في حدوث تلفيات شديدة في جناح الطائرة بالاضافة إلى تلفيات كبيرة في اللمبات وعلى الفور تم إلغاء الرحلة وسحب الطائرة للصيانة من أجل الاصلاح، كما أعلنت السلطات عن فتح التحقيقات من أجل معرفة أسباب الإصطدام.