التخطي إلى المحتوى
الخارجية الإماراتية تحدد حالات استخراج جواز الطوارئ للمسافرين
جواز الطوارئ

وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات العربية المتحدة تحدد الحالات التي يمكن فيها التقديم على طلب إصدار جواز الطوارئ.

وفي هذا السياق حددت الوزارة الحالات التي يمكن للمواطنين التقديم فيها على طلب إصدار جواز الطوارئ أثناء وجودهم في الخارج وهي :

  1. تلف الجواز العادي
  2. انتهاء الجواز العادي
  3. للمواليد فوق السنة
  4. للمواليد الجدد
  5. فقدان الجواز العادي.

هذا وقد دعت الوزارة الجميع الى التعرف على الخدمات الذكية والإجراءات السهلة لخدمة المواطنين الإماراتيين من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة أو التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ومن هذه الخدمات الحصول على جواز الطوارئ وذلك عن طريق تسجيل الدخول عبر إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر الهوية الرقمية، ثم التقديم الإلكتروني على الخدمة من خدمات الأفراد، ليصل للمواطن إشعار للحضور للبعثة لاستلام أصل جواز الطوارئ.

الجدير بالذكر ان جواز الطوارئ يعد الأول من نوعه في العالم العربي ويصدر بمعايير أمنية عالمية تتوافق مع متطلبات وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني، وتبلغ مدة صلاحية الجواز ستة أشهر من تاريخ إصداره وهو معتمد لغرض الدخول للدولة.

هذا وقد شددت الوزارة على أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي» المقدمة لمواطني الدولة أثناء وجودهم في الخارج، والتي تسهل عملية التواصل بين بعثات الدولة في الخارج مع المواطنين المسجلين في الخدمة لتسهيل إجلائهم في حالات الأزمات والطوارئ هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .