التخطي إلى المحتوى
الكويت تشترط التطعيم مع فتح التأشيرات العائلية والسياحية
فتح التأشيرات

وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت تعلن  معاودة اصدار فيزا دخول دولة الكويت بكافة أنواعها للمحصنين متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت.

وفي هذا السياق أصدرت الإدارة العامة لشؤون الإقامة التابعة لوزارة الداخلية تعميما يفيد بمعاودة اصدار جميع انواع الفيز سواء التحاق بعائل أوزيارات سياحية أوتجارية أ أوحكومية للمحصنين وذلك لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت وهي

  1. لقاح فايزر بایونتيك «جرعتين»
  2. لقاح استرازينيكا / أكسفورد «جرعتين»
  3. لقاح موديرنا «جرعتين»
  4. لقاح جونسون أند جونسون «جرعة واحدة»

هذا وقد افادت الادارة انه يتعين تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاحات المعتمدة وأن تحتوي الشهادة على «QR-Cle»، حيث يتم قراءة هذا الكود من قبل موظف الاستقبال في الإدارات المختلفة قبل إصدار سمة الدخول.

وفيما يتعلق بتأشيرة الالتحاق بعائل فانه سيسمح بإصدار سمة دخول لدولة الكويت للزوجة التحاق بعائل فقط، أما الأبناء تحت سن 16سنة فيمكن منحهم سمات دخول التحاق بعائل أو سمة دخول للسياحة، وذلك وفق للإجراءات والشروط المعمول بها والتي من أهمها توافر شرط الراتب، كما يسمح بإصدار سمة دخول التحاق بعائل أو سياحة لدولة الكويت لأبناء الكويتية.

اما فيما يتعلق بالزيارات التجارية فانه سيسمح بإصدار الزيارات التجارية لكافة الأنشطة وفقاً لتقدير مدير الإدارة.

أما بالنسبة للزيارات الحكومية فانه سيسمح بإصدار الزيارات الحكومية لجميع الوزارات والهيئات الحكومية.

واخيرا بالنسبة للتأشيرات الالكترونية فانه سيسمح بإصدار التاشيرات الإلكترونية للحالات الآتية:

• السفارات الكويتية في الخارج

• رعايا 53 دولة وفق الكشف المعتمد

• المقيمون في دول مجلس التعاون ممن يحملون مهن معينة

• الفنادق والشركات المسجلة في نظام الربط الآلي، وفقا للإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي