التخطي إلى المحتوى
إحالة قائد سيارة قاد بسرعة زائدة 300 كم في أبو ظبي للنيابة
السرعة الزائدة

النيابة العامة بدولة الامارات تتخذ بعض الاجراءات الصارمة ضد أحد الاشخاص نشر مقطع فيديو  يباهى فيه بعرض حياته وحياة مستخدمي الطريق للخطر .

وفي هذا السياق وعقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد الاشخاص قام بتصوير نفسه وهو يقود مركبة بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة، على أحد الشوارع الرئيسية في مدينة أبوظبي وبعذ ذلك قام بنشر المقطع في حسابه الشخصي على الانستغرام بهدف زيادة معدل المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.
على الفور حددت النيابة العامة في أبوظبي صاحب الحساب المستخدم كما اتخذت معه ي الاجراءات القانونية مؤكدة أن تلك السلوكيات غير المسؤولة للشباب، تمثل خطراً على حياتهم وحياة الآخرين من مستخدمي الطريق. مشيرةً إلى ضرورة تعاون الجهات التربوية والمجتمعية مع الجهات المعنية وتكثيف حملات التوعية بما يحد من التهور على الطرقات .الجدير بالذكر ان المادة 348 من قانون العقوبات الاتحادي تنص على أنه "يعاقب بالحبس وبالغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين من ارتكب عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة الناس أو صحتهم أو أمنهم أو حرياتهم للخطر".

هذا وقد ناشدت نيابة أبوظبي جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية التي يقدموها ، وخاصةً أن أكثر المتابعين من فئة الشباب ، الأمر الذي من شأنه تحريض الغير على ارتكابها وتعريضهم للمساءلة القانونية هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.