التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية تنجز 128 ألف معاملة في دبي
الهوية والجنسية

الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تحقق  تقدماً ملحوظاً في تحقيق مؤشرات الأداء المؤسسي وأهدافها الاستراتيجية في التحول الرقمي.

وفي هذا السياق أثنى الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على الجهود المتميزة التي قام بها قطاع شؤون الهوية والجنسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في تحسين إجراءات تقديم الخدمة برؤية استشرافية تهدف إلى الاستمرارية في تحقيق مستوى عالٍ من الكفاءة والتميز المؤسسي، مشيراً أن ما وصلت إليه إقامة دبي في عمليات التحول الرقمي على مستوى الجهات والدوائر الحكومية في الإمارة يؤكد الدور الذي تقوم به لتعزيز جودة حياة الناس وتقديم خدمات حكومية رائدة وذكية.

هذا وقد اطلع المري على نتائج المؤشرات الاستراتيجية وأبرز الإنجازات التي حققها القطاع خلال عام ٢٠١٩-٢٠٢١، واطلع على احصائيات عدد معاملات جوازات السفر والأحوال الشخصية للمواطنين خلال الأعوام الثلاث، حيث بلغت ١٢٨ ألف و٤٥ معاملة.

كما اطلع على نتائج سعادة الموظفين والمتعاملين على مستوى القطاع، حيث حقق القطاع المركز الأول كأسعد قطاع على مدار الثلاث سنوات. وأظهرت الإحصائيات لعام ٢٠٢٠ بأن نسبة سعادة المتعاملين بلغت ٩٧٪فيما كان المستهدف ٩٢٪ وهي أعلى نسبة سعادة على مستوى قطاعات الإدارة العامة. في حين بلغت نسبة سعادة الموظفين ٩٦.٧٪ هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.