التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يدعو لإقامة صلاة الاستسقاء
الملك سلمان

صدر قبل ساعات في المملكة العربية السعودية توجيه عاجل من صاحب السمو الملك سلمان لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة وتم نشره من الديوان الملكي السعودي.

وفي هذا السياق فقد صدر قبل ساعات قليلة بيان جديد من الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية يتضمن دعوة ملكية جديدة لإقامة صلاة الاستسقاء، امتثالا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقد جاء في بيان الديوان الملكي السعودي في بدايته أن هذه الدعوة الجديدة تأتي تأسياً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهي سنة إقامة صلاة الاستسقاء من أجل الاستمطار.

وفي هذا السياق فقد دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى إقامة صلاة الاستسقاء في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك يوم الخميس القادم 29 من شهر ربيع الأول 1443هـ وفقا لتقويم أم القرى الذي يوافق 4 فبراير 2021.

كما طالب عموم المسلمين في المملكة أن يقوموا بالإكثار من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، والقيام بالإحسان إلى عباده والتزود بشكل كبير من نوافل الطاعات والتي تضم كل من الصدقات وإقامة الصلوات وأالذكار، واضافة التيسير والتسهيل على عباد الله في المعاملات واللجوء إلى تفريج كربهم، لعل الله أن يفرج عنا كربنا وييسر لنا ما نتمنى.

وفي نهاية بيان الديوان الملكي فقد تم التاكيد على أن كل قادر أن يحرص على إقامة صلاة الاستسقاء، وذلك عملاً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأن يقوم مؤديها بإظهاراً الافتقار لله عز وجل، كما يجب اللجوء إلى الإلحاح في الدعاء، لأن الله سبحانه يحب اكثار عباده من الدعاء والإلحاح فيه، داعين الله أن يستجب وينزل المطر رحمة ومتاعا لعباده.