التخطي إلى المحتوى
الداخلية الكويتية تعلن فتح تأشيرات الوافدين للعمل والالتحاق بعائل
تأشيرات الوافدين

قامت وزارة الداخلية الكويتية بالإعلان عن مفاجأة سارة لجميع الراغبين في السفر إلى الكويت سواء بتأشيرات العمل أو تأشيرات الزيارة أو الالتحاق بعائل.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الداخلية الكويتية بالإضافة إلى الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت بإصدار بيان جديد أعلنت فيه عن استئناف إصدار سمات وتأشيرات دخول لدولة الكويت (فيزا) فقد للحاصلين على لقاح مضاد معتمد لفيروس كورونا.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت بعض المصادر الأمنية المطلعة أن صدور القرارات و التعليمات الجديدة بإصدار التأشيرات لا يضم اصدار سمات الدخول السياحية لغير المقيمين في الكويت حاليا.

ومن ناحية أخرى فقد قامت الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت بتحديد الشروط الجديدة لمنح تأشيرات دخول الوافدين، معلنة عن أنها سوف تقتصر على سمات الالتحاق بعائل للزوجة وللأبناء تحت 16 سنة سمة دخول (سياحية) وكذلك تأشيرات الزيارة التجارية الحكومية الإلكترونية لرعايا 53 دولة.

ومن جانبها فقد أوضحت الهيئة العامة للقوى العاملة إعادة إصدار سمات وتأشيرات الدخول وتصاريح العمل من خلال بوابات الخدمات الإلكترونية التابعة لها إما عن طريق بوابة النماذج الإلكترونية أو عن طريق خدمة أسهل.