التخطي إلى المحتوى
إلغاء شرط المهنة لـ استقدام أفراد أسرة الوافد في الإمارات
استقدام أسرة الوافد

قامت السلطات الإماراتية قبل ساعات بإصدار بيان جديد تم اعلان فيه عن شروط استقدام الوافد افراد أسرته وتوفير كفالة تأشيرة إقامة لهم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق فقد قامت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة "الرقمية"، بالتأكيد على أن تم إلغاء شرط مهنة كل من الوافد (الموظف أو العامل) لاستقدام أفراد أسرته للدولة. حيث قامت حكومة الإمارات بتعديل أحكامها السابقة التي تسمح لعاملين بمهن محددة بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة لأفراد أسرهم.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت الحكومة الإماراتية من خلال منصتها الالكترونية الرسمية، أنه مؤخرا صدر قرار رسمي باستبدال «شرط المهنة» بالدخل، وأصبح بإمكان العامل (الوافد) الأجنبي أن يقوم باستقدام أفراد أسرته إلى الدولة، كما يتمكن من توفير كفالة تأشيرة إقامة لهم دون اشتراط للمهنة الخاصة به وذلك عند محافظته كل من شرط «معايير الدخل» براتب حده الأدنى 4000 درهم شهرياً أو راتب 3000 درهم إماراتي مع السكن، وفقا لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم.

ومن الجدير بالذكر فقد أشارت الحكومة الإماراتية إلى أنه لا يسمح بكفالة الأم للأطفال في حال كان الأب يقيم في الإمارات وتوفرت لديه شروط كفالتهم ويتم منح الأبناء إقامة بدون عمل ويختم عليها أنه «غير مصرح له بالعمل».