التخطي إلى المحتوى
تحذير البنك المركزي السعودي من أساليب احتيال جديدة تستخدم في المملكة
ريال سعودي

قام -قبل ساعات- البنك المركزي في المملكة العربية السـعودية، بإطلاق تحذير جـديد وهام لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة من خطر التجاوب الاتصالات التي يدعي المتحدث فيها أنه من قبل البنك ثم يقوم بطلب الكشف عن البيانات المالية والشخصية.

وفي هذا السياق فقد طلب البنك المركزي من امواطنين والمقيمين عدم الإفصاح عن أي بيانات شخصية أو أي بيانات مالية، مشددا على أهمية عدم التجاوب مع الاتصالات التي من هذا النوع.

وعلى صعيد متصل فقد قام البنك المركزي بالسعودية بإصدار بيان جديد قام بنشره على منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ومنوها أن البنك لا يقوم بطلب البيانات السرية الخاصة بالعملاء وخاصة (بيانات الحسابات أو رقم البطاقات المصرفية)


ومة ناحية أخرى فقد قام البنك المركزي السعودي بالتاكيد على أن هذا الرقم (666-1256-800) هو الرقم المخصص من قبل البنك من أجل تلقي المكالمات الهاتفية فقط من العملاء.

وقد أشار البنك إلى أنه لا يقوم باستخدام هذا الرقم (المخصص لاستقبال مكالمات العملاء) في عمليات الاتصال عليهم.

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي قد حذر من ،تطور "أساليب الاحتيال المالي" حيث بدأ المحتالون باستخدام بعض البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتغيير أرقام الهواتف، أو القيام باستعمال بعض عناوين البريد إلاكتروني والمواقع إلكترونية المزورة وتنسبها لجهات عامة أو جهات مالية، من أجل إقناع الأشخاص بالقيام بالكشف عن بياناتك السرية والمالية حتى يتمكنوا من الوصول إلى حسابات العملاء المصرفية والقيام بسرقة الأموال.