التخطي إلى المحتوى
فئات التأمين الصحي للمقيمين في أبو ظبي اللازمة لـ الاقامة الذهبية
التأمين الصحي

قامت «صحة أبوظبي» بالاعلان عن تحديد فئتين خاصتين بالتأمين الصحي الخاص بالمقيمين الحاصلين على الإقامة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق فقد قامت دائرة الصحة في أبو ظبي بالإعلان عن تحديث المتطلبات الخاصة بالتأمين الصحي للوافدين المتقدمين للحصول على تصريح الإقامة الذهبية.

ووفقا لما نشرته صحيفة الاتحاد فإن هذه الاجراءات تأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل تخفيف وتبسيط عمليات تقديم الوافدين من داخل دولة الامارات العربية المتحدة أو من خارجها من أجل الانتقال للاقامة والاستقرار في الإمارة.

وعلى صعيد متصل فقد أعدت دائرة الصحة هذه الاجراءات بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمقيمين الذي يتبع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وفقا لما نشرته صحيفة الاتحاد.

وفي سياق متصل فقد قامت دائرة الصحة بتحديد المتطلبات والإجراءات التي تتعلق بإصدار التأمين الصحي اللازم لإصدار الإقامة الذهبية بأبوظبي وتقسيمهم إلى فئتين.

الفئة الأولي: هم الموظفين الذين يعملون في أبوظبي، ويتحمل أصحاب الأعمال تكلفة الضمان الصحي لهم طبقا لقانون الضمان الصحي رقم 23 لسنة 2005.

الفئة الثانية: المتقدمون بطلبات للحصول على تصريح الإقامة الذهبية وليسو من الفئة السابقة، ويلزمهم تقديم تأمين صحي شامل لهم ولجميع أفراد الأسرة، بشرط استمرار سريانه مدة إقامتهم في الامارات.