التخطي إلى المحتوى
خطأ جسيم من قائد الطائرة أثناء الهبوط في مطار الكويت
طائرة

شهد مطار دولة الكويت الدولي قبل ساعات واقعة مرعبة وغريبة بسبب خطأ قائد إحدى الطائرات أثناء مرحلة الهبوط على أحد المدرجات في المطار حيث تزامن هبوطه مع إقلاع طائرة أخرى.

وفي هذا السياق فقد قامت هيئة الطيران المدني الكويتية بالإعلان قبل ساعات عن تدشين لجنة تحقيق فورية بعد انتشار مقطع فيديو متداول حاليا يوثق تنفيذ حالة إقلاع وهبوط لطائرتين بالمطار في وقت متقارب بشكل خطير.

وفي هذا الاطار فقد أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية من خلال منصتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي بتتفعيل اجراءات دقيقة للأمن والسلامة وفقا للمعايير الدولية عقب رصد الفيديو.

وقد أصدرت هيئة الطيران المدني بيان جديد بشأن هذه الواقعة قالت فيه في إطار الرد والتوضيح على مقطع الفيديو الذي لاقى رواجا وانتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هبوط وإقلاع طائرتين في مطار الكويت الدولي.

وعلى صعيد متصل فقد قامت هيئة الطيران المدني بالكويت بالكشف عن تشكيل لجنة تحقيق فورية من أجل الوقوف على الأسباب للواقعة حتى تتمكن السلطات من محاسبة المقصر عند ثبوت الادانة عليه وبدء تطبيق الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

ومن ناحية أخرى فقد نشر الكابتن الطيار عبدالله الغامدي، من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشأن تفاصيل ما حدث في المطار موضحا أن قائد الطائرة وصل إلى الحد الأدنى من الارتفاع، ولكنه لم يتم منحه اذن الهبوط، بينما كانت في ذات الوقت هناك طائرة أخرى بالمدرج تستعد للإقلاع، بينما من المفترض في هذه الحالات قيام الطيار فورا بإلغاء عملية الهبوط والقيام باتباع طريق الهروب المرسوم والذي يكون معروف له مسبقًا، وذلك من أجل تفادي التقارب بين الطائرات" لحفظ السلامة.

وقد ااشار الغامدي إلى أن الخطأ المتسبب في هذه الواقعة كان مشتركًا بين كل من المراقب الجوي في المطار وقائد الطائرة.