التخطي إلى المحتوى
شؤون الإقامة الكويتية تبدأ استقبال طلبات التأشيرة للوافدين القادمين
تأشيرات

 قطاع شؤون الإقامة يعلن استئناف استقبال معاملات إصدار سمات الدخول وفق الضوابط والشروط واللوائح القانونية المعتمدة.

وفي هذا السياق أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات اعلنت استئناف استقبال معاملات إصدار سمات الدخول على النحو التالي (التجارية، الحكومية والسياحية) فضلا عن سمات الدخول (الالتحاق بعائل) حيث ستستقبل المعاملات عن طريق حجز المواعيد المسبقة عبر موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.kw) الخاصة بإصدار سمات دخول الالتحاق بعائل للزوجة والابناء تحت سن 16 سنه فقط وذلك وفق الضوابط والشروط واللوائح القانونية المعتمدة.

كما افادت الإدارة أن إصدار سمات الدخول (للزيارة التجارية) تكون لكافة الأنشطة التجارية وفق الشروط والضوابط المعتمدة

أما فيما يتعلق بسمات دخول الزيارات الحكومية فتكون لجميع الوزارات والهيئات الحكومية، أما السمات الإلكترونية فتكون وفقا للشروط والإجراءات المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة.

الجدير بالذكر ان الادارة مستمرة في إصدار سمات الدخول الخاصة بالعمالة المنزلية التي أعلن عن استئناف اصدارها من قبل لدى الإدارة العامة لمراكز الخدمة والإدارة العامة لشؤون الإقامة.

هذا وستكون إصدار سمات الدخول فقط للأشخاص المحصنين ممن تلقوا أحد اللقاحات المعتمدة بالكويت وهي (لقاح فايزر - لقاح استرازينكا - لقاح إكسفورد - لقاح موديرنا «جرعتين»لكل منها- لقاح جونسون أند جونسون «جرعة واحدة»)، ويجب تقديم شهادة تثبت تلقي اللقاحات المعتمدة تحتوي على (QR-code) هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.