التخطي إلى المحتوى
شروط صرف علاوة القطاع الخاص للمواطنين العاملين في القطاع الخاص..الامارات
علاوات القطاع الخاص

نافس  برنامج رفع تنافسية الكوادر المواطنة يحدد شروط صرف العلاوات لدى القطاع الخاص خلال السنوات الخمس القادمة .

وفي هذا السياق حدد برنامج رفع تنافسية الكوادر المواطنة شروط الاستفادة من برامج الدعم المقدمة للمواطنين العاملين لدى مؤسسات القطاع الخاص خلال السنوات الخمس القادمة على ان يكون صرف العلاوة الحكومية لأبناء العاملين في القطاع الخاص يشمل 4 أبناء فقط لكل مواطن حداً أقصى.

وافاد البرنامج انه في حال اذا كان أحد الزوجين يعمل ضمن القطاع العام والآخر يعمل ضمن القطاع الخاص، تحدد إمكانية صرف الدعم من عدمه وفقاً لوظيفة الزوج حصراً.

كما اشترط البرنامج مرور 60 يوماً على فقدان العمل لحصول المواطن على الإعانة المالية لبرنامج الدعم المؤقت، على أن يكون ترك العمل لأسباب خارجة عن إرادة المواطن.

الجدير بالذكر ان برنامج رفع تنافسية الكوادر المواطنة «نافس» قد دشنته حكومة دولة الامارات شهر سبتمبر الماضي وذلك لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم لشغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال السنوات الخمس وفقاً لتوجيهات القيادة ضمن حزمة مشاريع الخمسين، بهدف خلق فرص عمل للمواطنين في القطاع الخاص في غضون خمس سنوات.

كما انه سيكون بإمكان كل مستفيد إنشاء جدول للدفعات والحصول على الدعم الحكومي للرواتب في نهاية كل شهر.

هذا ويستهدف نافس المواطنين الباحثين عن العمل والعاملين الحاليين في القطاع الخاص من كلا الجنسين والذين تراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، كما يستهدف أيضاً شركات القطاع الخاص التي تعين المواطنين الإماراتيين هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.