التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة توضح نظام تأمين الوافدين فوق الستين
التأمين - قرار الستين

الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت تحسم  ملف الوافدين فوق 60 عاماً بإلغاء قرار حظر تجديد أذونات العمل للحاصلين على الشهادة الثانوية وما دون.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع ان الدكتور عبدالله السلمان وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت يعتمد رأي «الفتوى والتشريع» بإلغاء القرار السابق كما اعتمد الوزير قرار جديد بفرض رسم سنوي للتجديد يبلغ 500 دينار إضافة إلى تأمين صحي خاص شامل.

هذا وقد اقتراح الوزير إصدار قرار جديد للسماح بتجديد أذونات العمل لهذه الشريحة مقابل الرسم التقليدي الذي كان معمولاً به سابقاً واستحداث التأمين الصحي الخاص الا ان هذا الاقتراح شهد معارضة كبيرة داخل الاجتماع الذي استمر لنحو 5 ساعات متواصلة.

وافاد المصدر ان مقترح الوزير لم يحظ سوى بتأييد وكيل «التجارة» بالوكالة محمد العنزي ومديرة «القوى العاملة» إيمان الأنصاري، فيما صوّت 5 أعضاء (3 يمثلون القطاع الخاص ووكيل ديوان الخدمة المدنية وممثل وزارة النفط) لصالح مقترح بفرض رسم الـ500 دينار إضافة إلى التأمين الصحي.

الا ان الوزير اكد عقب الاجتماع انه سيتم التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في شأن عدم تسجيل أبناء من تجاوز الستين من العمالة الخاضعة لأحكام القرار في المدارس الحكومية».وأعلن أنه «سيتم استثناء بعض الفئات وإعفائها من رسم التجديد الذي قرره مجلس إدارة الهيئة، وهي: أبناء الكويتيات وأزواجهن وحملة الجنسية الفلسطينية ومواليد الكويت».

الجدير بالذكر انه تم اعفاء ثلاث فئات من القرار الاخير هذه الفئات هم

اولا أبناء الكويتيات وأزواجهن

ثانيا حملة الجنسية الفلسطينية

ثالثا مواليد دولة الكويت هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي