التخطي إلى المحتوى
طقس السعودية: أمطار و تراجع درجات الحرارة وسقوط البرد الكثيف في عسير
طقس السعودية

ورد في نبأ عاجل حدوث حالات سقوط برد كثيف تزامنت مع حالة من التراجع الكبير في درجات الحرارة في عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية في منطقة عسير جنوب السعودية.

وفي هذا السياق فقد كشفت الصحف الرسمية والمحلية أن محافظة النماص الواقعة شمال منطقة عسير جنوب السعودية، قد شهدت قبل ساعات مساء الأحد الموافق 7 نوفمبر 2021، هطول أمطار غزيرة بالتزامن مع سقوط زخات من البرد الكثيف.

ووفقا لما نشرته صحيفة سبق الالكترونية السعودية قبل قليل لإن الامطار والبرد الكثيف تسببا في تراجع درجات حرارة المنطقة إلى نحو 4 درجات مئوية.

وعلى صعيد متصل فقج كانت تلك الحالة الجوية من طقس السعودية سببا في دفع العديد من السكان والزوار في المنطقة إلى الخروج من أجل الاستمتاع بالمشاهد الخلابة التي ترافق زخات البرد الكثيف.

وقد قام البرد الكثيف بتغطية أرجاء واسعة في محافظة النماص فخرج العديد من محبي وعشاق الأمطار إلى التوافد من أجل التمكن من رصد تلك الحالة.

ومن ناحية أخرى فقد هرعت الجهات المختصة من اجل تكثيف الجهود والانتشار بامتداد الطرقات من اجل تحذير السائقين وقائدي المركبات بسبب الحالة الجوية وكذلك من أجل تطبيق سرعة التعامل مع الحالات الطارئة التي ترافق الامطار والبرد على الطرقات.