التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن شروط الموافقة على الزيارة العائلة
الجوازات السعودية - الزيارة العائلية

المديرية العامة للجوازات، بالمملكة العربية السعودية توضح شروط الحصول على زيارة عائلية كما توضح شرط لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

وفي هذا السياق اكدت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي ردا على استفسار أحد الاشخاص قائلا كيف يتم تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، وهل هناك قرارات خاصة باليمنيين؟ فقد أوضحت الجوازات أن وجود التأمين الصحي شرط ومطلب أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

كما افادت الجوازات انه يتم التمديد عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال) ويشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لتتمكن من إتمام الإجراء

الجدير بالذكر ان وزارة الداخلية السعودية قد دشنت عبر موقعها الإلكتروني جميع خدماتها المتاحة من أجل خدمة المواطنين والمقيمين بالأراضي السعودية، ومنها حقه في الاستعلام عن الإقامة حتى يتحقق المقيم من صلاحية إقامته، ولا يعرض نفسه لغرامة التأخير، حيث على المقيمين ضرورة تجديد الإقامة من خلال خدمات أبشر للجوازات، تلك الخدمة المتطورة الإلكترونية

اما فيما يتعلق بمعرفة موعد انتهاء الاقامة فقد أفادت الجوازات انه يجب الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية والدخول على قسم الاستعلامات واختيار قسم الجوازات وبعد ذالك خدمة الاستعلام عن الإقامة بعد ذلك الضغط على كلمة استكشاف وسوف تظهر لك كل البيانات الخاصة بالإقامة هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية.