التخطي إلى المحتوى
التربية الكويتية تمتنع عن دفع رواتب المعلمين العالقين
الرواتب في الكويت

واجه المعلمون الوافدون العالقون خارج الكويت قرارات جديدة اليوم قضت على أملهم في تعويض ما واجهوه خلال الأشهر الماضية بعد تفشي جائحة كورونا وتوقف حركة الطيران حيث صدر القرار الوزاري مؤخرا بأنه لا رواتب للمعلّمين العالقين حتى بداية العام الدراسي.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة التربية في دولة الكويت قبل ساعات بإعلان قرارها النهائي الحاسم في قضية رواتب المعلمين العالقين التي توقفت نتيجة غيابهم عن العمل وانقطاعهم بعذر قهري.

وعلى صعيد متصل فقد قامت وزارة التربية الكويتية بالتأكيد على «رواتب هؤلاء المعلمين سوف تبقى متوقفة طوال مدة العطلة الصيفية أيضا.

وقد شددت الوزارة في بيان أخير لها بشأن المعلمين العالقين على أنهم لن يقوموا بمباشرة مهام عملهم بمجرد وصولهم إلى البلاد، وذلك لأن جميع المدارس مغلقة الآن وأنه يلزمهم الانتظار حتى موعد بداية العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

ومن جانبها فقد أكدت وزارة التربية أن هذه القرارات تشمل المعلمين الوافدين العالقين، كما يشمل المعلم الكويتي أيضاً.

ومن ناحية اخرى فقد كشفت بعض المصادر المطلعة داخل أروقة الوزارة وفقا لما نشرته صحيفة الراي أن وزارة التربية الكويتية تدرك جيدا كافة الجوانب الإنسانية والجوانب القهرية المتعلقة بقضية المعلمين العالقين، ولكن الوزارة في ذات الوقت عليها أن تلتزم جيدا بالتعليمات الصادرة عن ديوان الخدمة المدنية بالكويت وأنه في حال قامت الوزارة بتجاوز ومخالفة هذا الشأن، فإنها ستكون عرضة لمخالفات الجهات الرقابية بالدولة.