التخطي إلى المحتوى
انزلاق طائرة رئيس وزراء الكويت في اسكتلندا
طائرة رئيس الوزراء

قبل أيام قليلة تعرض رئيس وزراء دولة الكويت لموقف صعب حيث تعرضت طائرته الرسمية لاحتكاك بالمدرج أثناء محاولة الإقلاع من أحد مطارات اسكتلندا.

وفي هذا السياق فقد تمكن أحد الشباب من توثيق مقطع فيديو حصلت عليه العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية وقامت بنشره ظهر فيه لحظة حدوث احتكاك ذيل طائرة الرسمية من طراز بوينج 737 - 900BBJ، التي كانت تقل الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وهو رئيس الوزراء حينها بمدرج هبوط للطائرات.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الواقعة حدثت أثناء عند مغادرة الشيخ صباح الخالد قمة غلاسكو للمناخ "كوب26" التي تم عقدها في اسكتلندا. حيث سافر لمطار بريستويك يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021 وتم إنزاله بالمطار ثم تم نقله لمحادثات المناخ المنعقدة بغلاسكو وكانت الطائرة تتجه إلى برمنغهام.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت وسائل اعلامية أن موثق مقطع الفيديو الخاص بانزلاق الطائرة أثناء محاولة الإقلاع هو شاب في الـ 22 من عمره ويدعى دانييل ساندر، وهو شخص متحمس للطيران من بريستويك.

ونشرت بعض الوسائلا الاعلامية أن لم تصدر أنباء بشان تضرر الطائرة ويبدو أن هذا لم يحدث وهبطت بسلام في برمنغهام وفقا لجدولها المقرر.