التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي.. تطبيق قرار حصر دخول الأماكن العامة على 3 فئات خلال أسبوع
أبو ظبي

قامت السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن حصر دخول الأماكن العامة والمؤسسات بالدولة على 3 فئات فقد حيث من المقرر أن يدخل هذا القرار في إمارة أبو ظبي حيز التنفيذ خلال الأسبوع القادم.

هذا وقد أقرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا قرار حصرية دخول عدد من الأماكن العامة في أبوظبي على المطعمين بدءا من يوم 20 اغسطس الحالي وذلك استكمالاً للإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على الصحة العامة، وبعد تطعيم أكثر من 93% من الفئات المستهدفة في الإمارة.

وافادت اللجنة انه سيسمح للمطعّم والمستثنى ومن دون 16 سنة حصرياً بدخول مراكز التسوق، والمطاعم والمقاهي، والصالات والأنشطة الرياضية، والمنتجعات الصحية، والمراكز والمرافق الترفيهية، والمحلات التجارية بما فيها المحلات خارج مراكز التسوق باستثناء محلات السوبرماركت والصيدليات.

كما اوضحت اللجنة ان هذا القرار يشمل المتاحف والمراكز الثقافية، والجامعات والمعاهد، والمدارس والحضانات.

الجدير بالذكر ان لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا قد أصدرت هذا القرار وذلك لتعزيز مستويات السلامة في مناطق خضعت لسلسلة من التدابير والإجراءات الاحترازية وتوفير حماية أكبر لأفراد المجتمع.

هذا ولا ينطبق القرار على غير المطعّمين الحاصلين على استثناء من التطعيم، وفق الإجراءات المعتمدة، التي تظهر حالتهم على تطبيق الحصن هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم