التخطي إلى المحتوى
شؤون الإقامة في الكويت تبدأ قبول طلبات الزيارة
شؤون الإقامة

قرار جديد من شؤون الإقامة الجديد بشأن استقبال طلبات تأشيرات الزيارة للوافدين القادمين إلى دولة الكويت وفي هذا الإطار فقد كشفت «شؤون الإقامة» عن بدء مباشرتها عملية استقبال المعاملات الخاصة بالزيارات بكل أنواعها المختلفة.

وفي هذا السياق فقد قام قطاع شؤون الإقامة التابع لوزارة الداخلية في دولة الكويت بالإعلان عن بدء تلقي طلبات المعاملات الخاصة باستصدار سمات الدخول الخاصة بالزيارات بأنواعها (التجارية، الحكومية والسياحية)، بالإضافة إلى سمات الدخول الخاصة بـ (الالتحاق بعائل)

ومن الجدير بالذكر فإن قبول طلبات سمات الدخول وتأشيرات الزيارة يأتي وفقا للضوابط واللوائح والشروط التي تم اعتمادها مسبقا طبقا لقانون دولة الكويت.
وعلى صعيد متصل فقد قامت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إلى أن إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات ستستقبل المعاملات عن طريق حجز المواعيد المسبقة عبر موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.kw) الخاصة بإصدار سمات دخول الالتحاق بعائل للزوجة والابناء تحت سن 16 سنه فقط، وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها والتي من أهمها توافر شرط الراتب.

وأوضحت الإدارة أن إصدار سمات الدخول (للزيارة التجارية) تكون لكافة الأنشطة التجارية وفق الشروط والضوابط المعتمدة، أما بالنسبة لما يتعلق بتلقي طلبات سمات الدخول الخاصة بالزيارات الحكومية فهي للوزارات والجهات الحكومية.

أما فيما يتعلق بالسمات "التاشيرات" الإلكترونية فهي وفقا للشروط والتدابير المعمول بها في إدارة الخدمات الخاصة، بحسب ما نشرته صحيفة القبس.

وقد أوضحت شؤون الاقامة أن السماح بإصدار سمات الدخول لـ المحصنين ضد لقاحات كورونا المعتمدة بالدولة (لقاح فايزر - ولقاح استرازينكا - ولقاح إكسفورد - ولقاح موديرنا «جرعتان» لكل منها- ولقاح جونسون أند جونسون «جرعة واحدة»).