التخطي إلى المحتوى
بلاغ خطير يسبب عودة طائرة مصر للطيران إلى مطار الملك فهد في الدمام
مصر للطيران

ورد في نبأ عاجل بلاغ بوجود جسم خطير على متن طائرة مصر للطيران المتجهة من السعودية لمصر حيث ورد بلاغ بوجود قنبلة على إحدى طائرات "مصر للطيران" المتجهة من الدامام للقاهرة.

وفي هذا السياق فقد أعلنت الناقل الوطني المصري شركة مصر للطيران عن حدوث طارئ خطير واجه قائد طائرة تابعة للشركة عقب اقلاعها من المملكة العربية السعودية وأثناء توجهها إلى جمهورية مصر العربية.

وعلى صعيد متصل فقد وصل إلى قائد الطائرة المصرية التابعة لمصر للطيران والتي كانت تتجه من أحد مطارات المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية يفيد وجود قنبلة على متن الرحلة.

ووفقا لما صرحت به شركة مصر للطيران في بيانها الأخير الصادر بهذا الشأن فإن قائد الرحلة رقم MS2688، والتي كان من المقرر لها الانطلاق من مطار الملك فهد الدولي الواقع في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وتصل إلى مطار القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية، اتخذ قرارا عاجلا بالعودةالسريعة إلى مطار الدمام الدولي (مطار الملك فهد)، وذلك عقب ورود بلاغ إليه يفيد وجود قنبلة على متن الطائرة الرحلة وقد جاء القرار وفقا تعليمات السلطات في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما نشرته صحيفة روسيا اليوم نقلا عن شركة مصر للطيران فإن الطائرة قد تمكنت من العودة إلى مطار الملك فهد بسلام، وتم اخلاء الركاب وفحص الطائرة.

ومن الجدير بالذكر فقد أوضحت السلطات الأمنية أنه بعد اتمام الكشف الأمني الدقيق من قبل الجهات المختصة وتفتيش الطائرة، تبين أن البلاغ هو بلاغ و تهديد كاذب.