التخطي إلى المحتوى
سفير السعودية السابق في لبنان يكشف معلومات هامة
السفير السعودي

قام سفير المملكة العربية السعودية السابق في العاصمة اللبنانية بيروت بإصدار تصريحات هامة قبل ساعات كشف فيها حقيقة ما تعرض له من مخاطر في لبنان وبعض التفاصيل الهامة الأخرى.

وفي هذا السياق فقد قام عبد العزيز خوجة الذي تولى منصب السفير السعودي السابق في العاصمة اللبنانية بيروت، أبالكشف عن عدة تصريحات هامة وصادمة وكان من بينها أنه واجه ثلاث محاولات لإنهاء حياته في لبنان أثناء ادائه مهام عمله، من قبل جماعات مجهولة لم يتوصل إلى معرفتهم او يحدد الجهات التابعين لها ولهذا لم يبدأ باتهام اي طرف.

وعلى صعيد متصل فقد صرح سفير السعودية السابق في لبنان أنه "لا يمكنه البدء بتوجيه الاتهامات أي جهة أو طرف بعينه بهذه العمليات لعدم التمكن من تحديد من يقف وراءها، وذلك بناءا على تصريحات عبدالعزيز خوجة أثناء مداخلة تم بثها على قناة العربية.

ومن ناحية أخرى فقد رد خوجة بـ "عيب" تعليقا على تصريحات أحد المسؤولين في لبنان بشأن تهريب الممنوعات إلى المملكة العربية السعودية لتواجد سوق كبير بها.
وقد اشار عبد العزيز خوجة السفير السعودي الأسبق لدى لبنان إلى أنه لم يتوقع حدوث هذه التطورات وقطع العلاقات بين السعودية ولبنان، حيث أن السعودية كانت دائما تعتبر لبنان دولة شقيقة وقدمت لها مساعات هائلة منذ العام 1990 وحتى الآن والتي بلغت أكثر من 72 مليار دولار.