التخطي إلى المحتوى
الكويت.. الشيخ نواف يقبل استقالة الحكومة
استقالة الحكومة الكويتية

ورد في نبأ عاجل كافة تفاصيل القرار السامي الصادر بقصر السيف قبل ساعات من قبل أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد والذي بموجبه تم الإعلان عن قبول استقالة الحكومة التي تقدمت بها قبل أيام.

وفي هذا السياق فقد صدر مرسوم أميري اليوم في دولة الكويت يعلن قبول صاحب السمو أمير البلاد بقبول الاستقالة التي تقدم بها رئيس الوزراء والوزراء قبل أيام.

وعلى صعيد متصل فإن سمو الشيخ نواف قد كشف عن قبوله استقالة مجلس الوزراء الكويتي اليوم الأحد الموافق 14 نوفمبر 2021.

ومن اللازم ذكره فقد أصدر سمو الشيخ نواف أمرا عاجلا آخريقضي بتكليف الحكومة المستقيلة للقيام بتصريف الامور العاجلة بالدولة حتى الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة.

ومن الجدير بالذكر فإن الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس الوزراء (رئيس الحكومة) قد تقدم باستقالة مجلس الوزراء فييوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2021.

وبهذا الصدد فقد جاءت أوامر الشيخ نواف بقبول استقالة الحكومة والزام كل منهم بتصريف الأمور العاجلة في شؤون منصبه حتى إتمام تشكيل الحكومة الجديدة.

وفيما يلي نص الأمر الأميري:

«بعد الاطلاع على الدستور، وعلى الأمر الأميري الصادر بتاريخ 11 جمادى الآخرة 1442 ه الموافق 24 يناير 2021 م بتعيين رئيس مجلس الوزراء، وعلى المرسوم رقم 18 لسنة 2021 بتشكيل الوزارة، وعلى كتاب الاستقالة المرفوع إلينا من سمو الشيخ/ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أمرنا بالآتي:

وقد جاء في المادة الأولى من المرسوم الأميري قبول استقالة سمو الشيخ/ صباح خالد والوزراء واستمرارهم في تصريف الأمور العاجلة فقط حتى الانتهاء من التشكيل الجديد.

كما ورد في المادة ثانية أن يعمل بالأمر السامي من تاريخ صدوره، ويتم تبليغه لمجلس الأمة، ويتم نشره في الجريدة الرسمية.