التخطي إلى المحتوى
مخالفة نظام الترانزيت في السعودية يعرض الوافدين القادمين للملاحقة الأمنية
المصريين في السعودية

ورد في نبأ عاجل تمكن السلطات السعودية من الإطاحة بمجموعة من المصريين في المملكة العربية السعودية بسبب مخالفات نظام الترانزيت التي ارتكبوها اثناء اتمام اجراءات دخولهم للمملكة قبل أيام.

وفي هذا السياق فقد واجه عدد من المسافرين المصريين القادمين إلى المملكة العربية السعودية على الحدود البرية للمملكة، وذلك بعد ثبوت ارتكابهم مخالفة نظام الترانزيت المعمول به لدخول المملكة .

وعلى صعيد متصل فقد ارتكب المسافرون المصريون مخالفة عند محاولتهم دخول اراضي المملكة العربية السعودية من خلال الحدود الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما نشره موقع "القاهرة 24"

ومن ناحية أخرى فقد نشر موقع القاهرة 24 نقلا عن المحامي المصري محمود شكل، تصريحاته الأخيرة التي أفادت أن السلطات الأمنية السعودية، تمكنت من توقيف عدد من المسافرين المصريين على الحدود البرية بين المملكة العربية السعودية والامارات واكتشافت مخالفتهم نظام الترانزيت حيث حاولوا دخول أراضي المملكة من خلال الحدود البرية الإماراتية قبل انتهاء 14 يوما خارج الأراضي المصرية قبل دخول السعودية.

ومن جانبه فقد حذر محمود شكل، كافة المسافرين المصريين المتجهين إلى المملكة من ارتكاب هذه المخالفة وطالبهم بضرورة قضاء مدة الـ 14 يوما خارج مصر لتفادي العقوبة والملاحقة الأمنية.