التخطي إلى المحتوى
زلزال 6.2 ريختر يضرب إيران ويشعر به سكان الإمارات والسعودية
زلزال

شعر سكان السعودية والإمارات بهزة أرضية قبل قليل وقد قام المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار بيان جديد بشأن شعور سكان المنطقة الشمالية والشرقية من الإمارات بهزة أرضية كانت في الواقع زلزلالا قويا ضرب إيران قبل ساعات.

- الشعور بالزلزال في الإمارات:

وفي هذا السياق فقد قام المركز الوطني للأرصاد، بالإمارات بالكشف عن تمكن محطات الرصد التابعة لـ الشبكة الوطنية المتخصصة في رصد الزلازل وتتبع المركز، قد تمكنت من تسجيل حدوث زلزال بلغت قوته نحو 6.2 درجة على مقياس رصد الزلازل "ريختر"

وقد وقع الزلزال في المنطقة الجنوبية من إيران وذلك في تمام الساعة 16:07، اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من نوفمبر 2021 الحالي، وفقا للتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وعلى صعيد متصل فقد اوضح بيان المركز الوطني أنه تم الشعور بالزلزال بشكل خفيف في كل من المناطق الشمالية والمناطق الشرقية بدولة الامارات.

ومن اللافت للذكر أن زلزال إيران كان محسوسا بشكل طفيف ولم يتسبب في أي تأثيرات ملموسة على الإطلاق داخل الإمارات.

- الشعور بالزلزال في المملكة العربية السعودية:

وأما بالنسبة للمملكة العربية السعودية فقد شعر المواطنون والمقيمون الذين يسكنون في المنطقة الشرفية بالهزة الأرضية بشكل خفيف أيضا دون حدوث آثار ملحوظة.

ومن الجدير بالذكر فقد ضرب زلزالا قويا بقوة 6.5 درجة على بعد 47 كيلومترا من مدينة بندر عباس جنوب إيران اليوم وفقا لما نشره مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.