التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية والتوطين: اعتماد قانون العمل الجديد في الإمارات
قانون العمل

ورد في نبأ عاجل بيان جديد بشأن اعتماد قانون العمل الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة حول علاقات العمل وفقا لما كشفته وزارة الموارد البشرية والتوطين في تصريحات إعلامية.

وفي هذا السياق فقد قام معالي وزير الموارد البشرية والتوطين الدكتور “عبد الرحمن بن عبد المنان العور”، بالكشف من خلال إحاطة اعلامية جديدة للوزارة عن اعتماد وإطلاق "القانون الاتحادي الجديد الخاص بتنظيم علاقات العمل.

وعلى صعيد متصل فإن قانون العمل الجديد الذي تم اطلاقه قبل ساعات هو قانون رقم 33 لسنة 2021، ومن المقرر بدء العمل به مع بدايات العام الجديد 2022.

وفي هذا الإطار فقد قام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، باعتماد القانون الاتحادي الجديد الخاص بعلاقات العمل لسنة 2021. ويترقب بدء تفعيل أحكام قانون العمل الجديدة مع بداية فبراير 2022 القادم.

ومن جانبه فقد قام الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور بالإدلاء ببعض التصريحات الجديدة والتي كشفت عن بعض التعديلات الجديدة التي تم اعتمادها في القانون الاتحادي رقم 33 لسنة 2021 واقره واعتمده بشكل رسمي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو قانون خاص بعملية تنظيم علاقات العمل ومن المتوقع تفعيله والعمل به خلال فبراير 2022.

أهم مواد قانون العمل الجديد:

أولا: ومن اللافت للذكر أن القانون الجديد يقوم بدعم عمل المرأة، في الدولة.

ثانيا: يقوم القانون الجديد باستحداث أنواع جديدة من العمل من أجل تحقيق المرونة اللازمة لسوق العمل في الامارات.
ثالثا: قانون العمل الجديد يشدد على منع حجز الوثائق الرسمية.

رابعا: قانون العمل الجديد يشدد أيضا على عدم تحميل العمالة كلفة الاستقدام.