التخطي إلى المحتوى
السلطات السعودية تعلن السيطرة على أسد في أحد شوارع الرياض
اسد

وفقا لما نشرته صحيفة المواطن الالكترونية فقد أعلن الرائد رائد المـالكي وهو المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي بالمملكة العربية السعودية، عن مباشرة القوات المتخصصة احد البلاغات الغريبة التي كشفت وجود حيوان مفترس "أسد" بأحد شوارع العاصمة السعودية الرياض.

وقد أفاد البلاغ الوارد إلى المركز الوطني للعمليات الأمنية (911) بوجودأسد مفترس ضخم، تم تقييده في عمود في الشارع داخل حي سكني في الرياض.

وعلى صعيد متصل فقد كشف الرائد رائد المالكي أنه فور تلقي البلاغ قامت الفرق المختصة بالتعامل معه من أجل تجنيب سكان الحي خطر وجود مثل هذا الحيوان المفترسز

ومن الجدير بالذكر أن الدوريات الأمنية، قامت بمشاركة الفرق المختصة التي اتجهت للموقع كما أنه قد تم التنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية من أجل نقل الأسد إلى مركز الإيواء.

وفي هذا السياق فقد كشف الرائد المالكي، أن الجهات المختصة تعمل جاهدة لكي تتوصل لصاحب هذا الفعل الشنيع الشخص الذي عرض حياة لاآخرين لهذا الخطركي يتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

ومن الجدير بالذكر أن اقتناء الحيوانات المهددة بالانقراض أو الاتجار بها أمر محظور وفقا للأنظمة السعودية المنصوص عليها وأن عقوبة هذا الفعل تصل إلى السجن 10 سنوات وغرامة قد تصل لـ 30 مليون ريال أو إحدى العقوبتين.