التخطي إلى المحتوى
مرسوم الشيخ خليفة: اصدار قانون اتحادي ينظم علاقات العمل
الشيخ خليفة

صدر قبل ساعات في دولة الإمارات العربية المتحدة مرسوم عاجل من الشيخ خليفة بشأن قانون العمل الجديد للمواطنين والمقيمين حيث اعتمده وأقره وحدد موعد بدء العمل به.

وفي هذا السياق صرح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية و التوطين ان رئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أصدر مرسوما خاص بتنظيم علاقات العمل واوضح الوزير ان هذا القانون يعتبر تحديثا على صعيد قوانين تنظيم علاقات العمل في دولة الإمارات وذلك استعدادا لمرحلة الخمسين عاما القادمة عبر منظومة من القوانين والتشريعات المستقبلية التي تستجيب لمتطلبات هذه المرحلة المهمة من تاريخ الدولة وللتعامل الأمثل مع المتغيرات التي يشهدها عالم العمل في الوقت نفسه.

واوضح الوزير ان هذا القانون سوف تسري أحكامه اعتبارا من 2 فبراير 2022 على كافة المنشآت و أصحاب العمل و العمال في القطاع الخاص في الدولة.

الجدير بالذكر انه تم اعداد القانون الجديد بالتشاور مع جميع الأطراف المعنية في القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص وذلك انطلاقا من السعي نحو الخروج بقانون يدعم التطلعات والرؤية المستقبلية لسوق العمل في الدولة.

هذا ويستهدف القانون الجديد كفاءة سوق العمل ما يعزز جذب أفضل الكفاءات والمهارات المستقبلية من العمالة والحفاظ عليها بالتوازي مع توفير بيئة عمل محفزة وجاذبة لأصحاب العمل وهو الأمر الذي من شأنه دعم الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات التنمية بمشاركة فاعلة من طرفي علاقة العمل.

كما انه يهدف إلى تعزيز مرونة واستدامة سوق العمل في الدولة ويضمن الحماية لعلاقة العمل وتطوراتها وما قد يواجهها من ظروف استثنائية من شأنها التأثير على هذه العلاقة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.