التخطي إلى المحتوى
اعفاء من الرسوم السياحية لصالح المنشآت الفندقية ومنظمي الفعاليات بـ أبو ظبي
الاعفاء من الرسوم

للتخفيف من تبعات كورونا الاقتصادية فقد صدرت قائمة جديدة لـ الإعفاءات من الرسوم من دائرة "سياحة ابوظبي" حيث قررت أن تمدد اعفاء المنشات الفندقية ومنظمي الفعاليات من الرسوم السياحية والبلدية.

وفي هذا السياق فقد قامت دائرة الثقافة والسياحة بإمارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة بالاعلان عن تمديد فترة اعفاء المنشات الفندقية من الرسوم السياحية والبلدية للغرف وذلك من بداية شهر يوليو عام 2121 لتستمر حتى نهاية ديسمبر.

وعلى صعيد متصل فقد أصدرت دائرة الثقافة والسياحة تعميما جديدا قبل ساعات يوم الاربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021 أوضحت فيه أن قرار التمديد الصادر مؤخرا جاء تطبيقا لتوجيهات صادرة من قبل المكتب التنفيذي في إمارة أبوظبي.

وتأتي خطوة تمديد مهلة الاعفاء من الرسوم في إطار دعم القطاع السياحي من أجل التعافي بشكل جيد من الاثار الاقتصادية السلبية الناتجة عن جائحة كورونا ، ومن أجل زيادة التحفيز لبيئة الاستثمار .

ومن ناحية أخرى فقد مشف تعميم دائرة السياحة عن قرار تمديد اعفاء منظمي الفعاليات من دفع الرسم السياحي والذي يصل إلى 10% على قيمة التذاكر المباعة لتستمر المهلة حتى نهاية2021.


وأوضحت أنه في حال سداد منظمي الفعاليات لهذه الرسوم للدائرة ستقوم الدائرة بارجاعها لهم بشرط عدم وجود مستحقات متاخرة عليهم قبل الاول من يوليو 2021.