التخطي إلى المحتوى
الكويت تلزم غير المطعمين من الطلاب والمعلمين بإجراء مسحة pcr دوريا
تطعيم كورونا

وفقا لما نشرته صحيفة القبس الكويتية نقلا عن بعض المصادر الحكوميةالمطلعة فقد صدر قرار حكومي عاجل يفرض إلزامات جديدة على رافضي الحصول على تطعيمات كورونا وفي هذا الإطار فقد أعلنت الحكومة عن فرض إجراء مسحة الـ pcr مجانية بمستشفيات الحكومة للطلبة والمعلمين الرافضين للتطعيم.

اكد مصدر حكومي مطلع ان مسحة pcr ستكون متاحة مجانا للجميع مواطنين ووافدين في المستشفيات الحكومية بمجرد التسجيل لحجز الموعد من أجل الحصول عليها وذلك لانهاء الجدل القائم حول اشتراط تقديم الطلبة والمعلمين الرافضين للتطعيم شهادة فحص pcr نتيجته سلبية للسماح لهم بدخول المدارس مع انطلاق العام الدراسي القادم .

هذا وقد تم تخصيص عيادات في المدارس لأخذ المسحات فالمعلم أو الطالب غير المطعم لن يسمح له بالدخول إلا بإحضار شهادة فحص تثبت ان مسحته سلبية.

اما فيما يتعلق بموقف اعضاء مجلس النواب فقد أعرب العديد من الأعضاء على رفضهم لما ورد في البيان:

اولا: فقد قال خالد المونس ان تنظيم آلية الفحص إلكترونياً وتكون مجانية مهما بلغت.

ثانيا: فقد أفاد حسن جوهر: ان اللجنة «التعليمية» ستجتمع لمناقشة الوزير بالخطة وتفاصيلها.

ثالثا: فقد أعلن عبدالله المضف سوف يكون مختبر في كل محافظة مخصص لـ PCR الطلبة مجاناً.

رابعا: فقد أعرب أحمد مطيع عن رفض ما جاء في الخطة من إجبار الطلبة على التطعيم.

خامسا: اما خالد الصالح فقد قال انه لا يُمكن تحميل الأسر تكاليف الفحص ويجب إعفاء أحد الوالدين من الدوام وجّه نواب سهام النقد اللاذع لخطة العودة إلى المدارس التي أعلنتها وزارة التربية للعام الدراسي 2021-2022، مطالبين الوزير بالتراجع عما أعلن عنه، وترميم الخطة بما يضمن التحصيل العلمي وسلامة الطلبة.

كما استنكر العديد من النواب تكبيد الأسر قيمة فحص أسبوعي للطلبة غير المطعمين، مطالبين الدولة بالتكفل بقيمة المسحات التي سيجريها الطلبة خلال موسم الدراسة، أيا كان عددها، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها مع استحداث معامل في كل محافظة لاستيعاب الأعداد المنتظرة هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس.