التخطي إلى المحتوى
إلغاء زيارة الامير تشارلز لحاملة الطائرات بعد سقوط طائرة في المتوسط
إلغاء زيارة الامير تشارلز لحاملة الطائرات بعد سقوط طائرة في المتوسط

 صرح مصدر مطلع ان طائرة من طراز إف-35 قد تحطمت عقب  إقلاعها من أكبر حاملة طائرات بريطانية في البحر المتوسط الامر الذي دعى الامير تشارلز  بالغاء زيارة كانت مقررة إلى حاملة الطائرات كوين إليزابيث .

وفي هذا السياق فقد افاد مصدر ان الطيار قد نجا الحادث بعدما تمكن من القفز بمظلته وعاد بأمان إلى السفينة واضاف المصدر ان تحطم الطائرة وقع خلال طلعة روتينية فوق المياه الدولية الأربعاء كما انه لم تشارك في العملية أي سفن أو طائرات أخرى. ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

من جانبه قام ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز بالغاء زيارة كانت مقررة إلى حاملة الطائرات كوين إليزابيث بعد تحطم مقاتلة من طراز إف-35 بي في البحر المتوسط.

الجدير بالذكر ان الطائرة إف-35تنتجها شركة لوكهيد مارتن قادرة على تنفيذ مهام جو-سطح وعمليات للحرب الإلكترونية ومهام جوية وجمع معلومات استخباراتية في وقت واحد كما يمكن أن تعمل دون أن يتم اكتشافها في أجواء معادية بفضل تكنولوجيا سرية .

هذا وكان من المقرر أن يتفقد الأمير تشارلز، الذي يقوم بزيارة لمصر حاليا، حاملة الطائرات التي تقع قبالة ساحل مدينة الإسكندرية الا ان زيارته للسفينة ألغيت لأسباب تشغيلية هذا وفقا لما نشرته صحيفة بوبيان نيوز.