التخطي إلى المحتوى
الصحة الكويتية تحذر من الترويج لبعض المنتجات
الصحة الكويتية

وزارة الصحة بدولة الكويت تحذر جميع المواطنين والمقيمين من بعض الادوية والعلاجات الموجودة والمروجة عنها عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق اكدت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي انه هناك بعض الحسابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالترويج لمنتجات عشبية ومكملات غذائية على أنها علاج نهائي لبعض الأمراض المزمنة، ويدْعون المرضى للتوقف عن استخدام الأدوية الطبية الموصوفة لهم.

واوضحت الوزارة ان رة أن هذه الادعاءات غير صحيحة وغير مثبتة علمياً، مشددة على عدم التوقف عن استخدام أي دواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة الكويتة تقوم بالرقابة على عمليات تسويق المنتجات الطبية أول بأول وفي حال ثبت التسويق لمنتجات غير مسجلة وغير معتمدة لدى وزارة الصحة، أو تقديم ادعاءات طبية مضللة أو غير صحيحة، تقوم الوزارة بتحويل تلك الحسابات للشؤون القانونية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنها.

من جانبه صرح الدكتور فواز الرفاعي الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية ان دولة الكويت استطاعت التعامل بكفاءة عالية مع جائحة كورونا (كوفيد 19) عبر اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للحد من انتشار الفيروس وتداعياته وتعزيز قدرات النظم الصحية للرصد والتأهب ومواجهة الأوبئة بالاستفادة من الخبرات المكتسبة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.