التخطي إلى المحتوى
طقس الكويت.. امطار الكويت تتشكل بسبب منخفض السودان وعوامل أخرى
منخفض جوي

طقس الكويت.. أمطار الكويت: ورد في نبأ عاجل تحذير جديد لسكان دولة الكويت بسبب تمركز اثنان من المنخفضات الجوية القوية تضربان البلاد هذه الساعات ويتسببان في تشكل السحب والهطولات المطرية قادمة بشكل متوسط.

وفي هذا السياق فقد أكدت الإدارة العامة للأرصاد في بيانا لها ان الكويت تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي يصاحبه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا ما يؤدي الى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة متفرقة

ومن جانبه صرح عبدالعزيز القراوي مراقب التنبؤات الجوية بالادارة العامة للأرصاد انه من المتوقع ان تزداد فرصة تساقط الامطار تدريجيا مع تقدم الساعات المتأخرة من الليل وتكون رعدية ومتوسطة الشدة وخاصة على المناطق الساحلية مع نشاط في سرعة الرياح وارتفاع الامواج البحرية لاكثر من سبعة اقدام وتستمر حتى وقت متاخر من مساء اليوم .

وافاد القراوي انه من المتوقع ايضا ان يحدث تحسن تدريجي في درجات الحرارة ابتداءا من صباح الغد وذلك مع تقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي وتحول الرياح الى الشمالية الغربية وظهور بعض السحب المتفرقة مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف فجر يومي الثلاثاء والاربعاء على بعض المناطق هذا وفقا لما نشرته وكالة الانباء الكويتية كونا وصحيفة الانباء.