التخطي إلى المحتوى
قرار بلدية الكويت بشأن فيديو صالة العزاء
بلدية الكويت

صدر قبل ساعات بيان جديد من قبل السلطات الكويتية بشكل عام وبلدية الكويت بشكل خاص بشأن واقعة فيديو صالة العزاء وبدء عمليات ملاحقة المقيم المتورط في الأمر.

وفي هذا السياق فقد قامت «البلدية» بإصدار تعليقها على واقعة مقطع الفيديو المنتشر مرخرا الخاص بـ « صالة العزاء» معقبة أنها أفعال وتصرفات لا تراعي حرمة المقابر فيما كشفت البلدية عن تواصلها مؤخرا مع الجهات الأمنية المختصة من أجل القبض على العامل صاحب مقطع الفيديو واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه.

وفي هذا الإطار فقد جاء تعليق بلدية الكويت على المقطع الذي لاقى انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهر شخص يقوم بالتصوير داخل أحد صالات العزاء بمقبرة صبحان.

ومن جانبها فقد افادت البلدية أن الإدارة الخاصة بشؤون الجنائز في الكويت تحرص بشكل دقيق على رصد ومتابعة كافة المرافق التي تتبع المقابر في جميع المراكز والأقسام التي تتبعها.

وعلى صعيد متصل فقد اعتبرت البلدية أن ما قام به عامل النظافة - الذي يتبع إحدى شركات النظافة التي تعاقدت معها البلدية في وقت سابق - هو مخالفة صريحة للقوانين وحرمة المقابر حيث استغل عدم وجود جنائز كذلك عدم وجود مشيعين ومعزين داخل المقبرة وصالة العزاء وقام بأفعاله.

ومن ناحية أخرى فقد تواصلت إدارة شئون الجنائز مع الشرطة لسرعة الإطاحة بالعامل ومعاقبته.