التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية في الكويت تبدأ تدشين خدمات إلكترونية جديدة
التربية الكويتية

وزارة التربية بدولة الكويت تستعد  لإدخال ستة خدمات إلكترونية  جديدة أطلقها القطاع الإداري خلال العام الحالي بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات ضمن تطبيق «سهل» خلال الفترة القادمة.

وفي هذا السياق فقد صرح مصدر تربوي مطلع انه من المتوقع ان تدخل بعض الخدمات الالكترونية الجديدة ضمن تطبيق (سهل) خلال الفترة القادمة منها إنهاء الخدمة والعلاوات وذلك ضمن 6 خدمات أطلقها القطاع الإداري خلال العام الحالي بالتنسيق مع إدارة نظم المعلومات

تستعد وزارة التربية لإدخال 6 خدمات إلكترونية جديدة ضمن تطبيق «سهل»، خلال الفترة المقبلة، من بينها إنهاء الخدمة والعلاوات.

هذا وتعمل الوزارة على الانتقال بجميع خدماتها إلى الجانب الرقمي، ضمن جدول زمني محدد لا يُشكّل ضغطاً على إدارة نُظم المعلومات»، لافتاً إلى أنه «تم إطلاق عدد كبير من الخدمات الإلكترونية منذ بدء الأزمة الصحية، لاسيما المعنية بالتعامل بشكل مباشر مع الجمهور».

أما فيما يتعلق بآلية التعاقد الخارجي مع المعلمين فقد أوضح المصدر انه الى الان لم يرد أيّ طلب في شأن تفعيل الخدمة المتوقفة منذ بدء أزمة (كورونا)، ولا أتوقع أن يتم تشكيل لجانها في الأفق القريب»، موضحاً أنه «كانت تُشكّل اللجان في فبراير أو مارس من كل عام، لكن في الوقت الراهن لا يوجد نقص في أعداد الهيئة التعليمية».

الجدير بالذكر ان القطاع الإداري على وشك تشكيل 14 فريق عمل للتدقيق على كشوف نحو 128 ألف موظف وموظفة في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة، وبحث استحقاق كل منهم للترفيع الوظيفي موضحا أن فترة الترفيع ستكون من بداية يناير 2022 وحتى نهاية مارس 2022 وذلك وفقاً لتعليمات ديوان الخدمة المدنية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.