التخطي إلى المحتوى
السلطات الكويتية تقبض على مقيم تستر على عمالة مخالفة
الشرطة الكويتية

شهدت دولة الكويت مؤخرا تكثيف للجهود لرصد مخالفي نظام العمل والإقامة بالدولة وفي هذا الإطار فقد كشفت الداخلية الكويتية تفاصيل الإطاحة بمقيم حرض آخرين على الهروب من كفلائهم حيث تم القبض على مقيم أسيوي كان يخفى عمالة مخالفة ويقوم بتشغيلهم بنظام الساعات واليومية.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الداخلية الكويتية بالإعلان عن نجاح منتسبيها في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في إتمام عملية القبض على أحد المقيمين والإطاحة به بعد ثبوت تورطه في تهريب عمالة منزلية وتشغيلهم بشكل مخالف.

وكانت السلطات الكويتية قد أعلنت الإطاحة بمقيم يحمل جنسية آسيوية قام بالتستر على عدد من العمالة المخالفة وكان يقوم بتشغيلهم بمخالفة القانون بنظام الساعات واليومية.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت الداخلية الكويتية عن تمكنها من الإطاحة بـ 5 وافدين مخالفين لنظام الإقامة وتمت إحالتهم لجهات الإختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ومن الجدير بالذكر أن قيام الداخلية بهذه الحملة جاء طبقا لتوجيهات اللواء أنور البرجس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة.

ومن جانبها فقد كشفت السلطات الكويتية عن ابعاد المقيم الذي أدار مكتب للخدم من داخل شقة قام باستئجارها حيث كان يقوم بتشغيل العمالة المنزلية المتغيبة والهاربة من الكفلاء.