التخطي إلى المحتوى
شؤون الإقامة في الكويت تطيح بـ طبيب أسنان مقيم مزيف
شؤون الإقامة

قامت السلطات المختصة في دولة الكويت بالكشف عن تفاصيل الإطاحة بأطباء مقيمين مزيفين يقومون بممارسة مهنة الطب وتعريض حياة الآخرين للخطر وكان آخرهم مقيم أسيوي مزيف يمارس مهنة طب الأسنان.

وفي هذا السياق فقد أفادت السلطات عن قيام رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) بالقبض على مقيم يحمل إحدى الجنسيات الآسيوية حيث كان يقوم بممارسة مهنة الطب داخل مقر اقامته بشكل مخالف وغير قانوني.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت مباحث شؤون الإقامة عن بعض التفاصيل المتعلقة بالواقعة بدءا من ورود بعض المعلومات وتوجيهها للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة حيث كشفت هذه البيانات عن وجود إحدى الممرضات الوافدات تحمل إحدى الجنسيات الأسيوية تقوم بالعمل داخل عيادة أسنان وتقوم بممارسة مهنة طب الأسنان في مقر سكنها.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت المعلومات الواردة لإدارة البحث والتحري في شؤون الإقامة عن قيام الممرضة بإيواء عدد من العمالة المخالفة.

ومن جانبها فقد أفادت شؤون الإقامة عن أنه بمجرد أخذ الإذن القانوني توجه رجال الأمن وقاموا بتفتيش مقر السكن لكنهم لم يتمكنوا من العثور على الممرضة، ولكنها عثرت على مقيم آسيوي مطلوب، وبدأت التحقيقات معه.

وقد كشف المقيم المقبوض عليه أفاد بأنه يقوم بالعمل كطبيب أسنان وأن الممرضة تقوم بمساعدته، وتم ضبط أدوات ومواد مختصة بطب الأسنان.

و تم إحالة المتهم والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، وجاري ضبط الممرضة.