التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارت جديدة خلال الاجتماع
مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارت جديدة خلال الاجتماع

مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعه الاسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

مجلس الوزراء السعودي يعقد اجتماعه الاسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

وقد وافق المجلس على الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية والوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية للتعاون في مجال الهيدروجين، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأقر المجلس، مذكرة تفاهم في شأن "مبادرة المجتمع السياحي" بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية (البنك الدولي).

ووافق المجلس، على اتفاقية شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل مركز البيانات المحلي لمدينة الرياض بين الهيئة الملكية لمدينة الرياض والمجلس العالمي لبيانات المدن.

وقرر المجلس، تعيين يحيى بن حمود الغريبي، وأيمن بن أحمد الحازمي عضوين - ممثلين من القطاع الخاص - في مجلس أمناء مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية.

وأٌقر المجلس، أن يتولى مجلس شؤون الجامعات التنسيق بين الجامعات الحكومية والأهلية التي لديها تخصص ( طب طوارئ ) ومنشآت مجهزة وكوادر ونحو ذلك وهيئة الهلال الأحمر السعودي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لإعداد برامج تأهيل في تخصص (طب طوارئ) بدرجة دبلوم ومنح شهادة (فني طب طوارئ).

ووافق مجلس الوزراء السعودي، على نظام إدارة النفايات.

وجدد المجلس، عضوية راشد بن عبدالعزيز الراشد، وفهد بن أحمد أبوحيمد، ومحمد بن عبدالعزيز الشايع، وتعيين وليد بن عبدالرحمن العيسى أعضاءً من ذوي الكفاية العالية والخبرة في مجالات الأنظمة أو الأنشطة الاقتصادية، في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة.

وأقر المجلس، قواعد تنظيم البرمجيات الحكومية الحرة ومفتوحة المصدر.

ووافق الحكوة، على تعديل الفقرة الفرعية ( أ ) من الفقرة ( 5) من البند ( أولاً ) من آلية عمل لجنة المساهمات العقارية، لتكون على النحو الوارد في القرار.

واعتماد الحسابات الختامية لكل من المؤسسة العامة للحبوب، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، والهيئة العامة للموانئ، عن عام مالي سابق.