التخطي إلى المحتوى
الإمارات تبدأ تحديث برتوكولات دخول المسافرين القادمين
بروتوكول دخول الامارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار تحديثات جديدة على بروتوكولات الدخول إلى الدولة بدءا من اليوم عبر المنافذ البرية.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك بالإضافة إلى أمن المنافذ والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإعلان عن اطلاق التحديثات الجديدة الخاصة ببروتوكولات دخول القادمين إلى الإمارات من خلال كافة المنافذ البرية وكذلك كافة النقاط الحدودية لمواطني الدول المجاروة من ساكني المناطق الحدودية.

ويختص التحديث الجديد النقاط الحدودية لمواطني الدول المجاورة والذين يقطنون المناطق الحدودية المجاورة للدولة و يتكرر دخولهم و خروجهم من الدولة بشكل مستمر على أن يبدأ العمل به اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر الجاري.

ووفقا للتحديث الجديد للبروتوكول فانه يجب على المطعمين باللقاحات المعتمدة والقادمين الى الدولة إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 14 يوما كما يتعين عليهم إجراء فحص مخبري PCR في اليوم السادس من دخولهم الدولة وفي حال الإقامة لمدة 6 أيام متتالية.

أما فيما يتعلق بغير المطعمين فانه يتوجب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 72 ساعة، كما يتعين عليهم إجراء فحص مخبري PCR في اليوم الرابع من الدخول في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر بالإضافة إلى إجراء فحص PCR في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .