التخطي إلى المحتوى
الكويت تضع شروط السفر الجديدة لغير المطعمين
شروط السفر

إعلان شروط السفر الجديدة والإجراءات والمتطلبات اللازمة لـ سفر غير المطعّمين.. بشرط واحد بعد تسجيل انخفاض الوفيات خلال نوفمبر وأكتوبر إلى 22 حالة أغلبها لم يتلقَّ اللقاح .. ولا اشتراط ل«التنشيطية» لدخول البلاد.

وفي هذا السياق فقد قامت بعض المصادر المسؤولة في دولة الكويت عبر تصريحات صحفية قبل ساعات بالإعلان عن المرسوم الجديد الخاص بتعيين رئيس الوزراء الجديد ولهذا فهناك أمل للتشاور مجددا بشأن العديد من القرارات الهامة.

ومن ناحية أخرى فقد أعلنت بعض المصادر المطلعة عن استبعادها قيام الحكومة الجديدة بإلغاء قرار منع غير المطعمين من السفر خارج الكويت.

ومن جانبها فقد كشفت المصادر وفقا لما نشرته صحيفة الانباء الكويتية أن هذا القرار هو قرار حكومة مجتمعة بقيادة رئيس الوزراء وأنه ليس القرار الذي يمكن لوزير اتخاذه بمفرده.

هذا وقد أفاد المصدر انه على الرغم من الاقبال على تلقي اللقاح من جانب كل فئات السن سواء الكبار أو الشباب او الأطفال الا انه يجب الاشادة بالتزام المواطنين والمقيمين بالاحترازات الصحية ومنها الالتزام بلبس الكمام في دور العبادة والأماكن المغلقة

كما أشاد المصدر بالتزام المواطنين والمقيمين بالتباعد في المطاعم والمقاهي منذ صدور قرار مجلس الوزراء في أكتوبر

الجدير بالذكر ان اهم نتائج الحملة الوطنية للتطعيم في الكويت هو انخفاض الوفيات بسبب كورونا خلال شهري نوفمبر وأكتوبر كما انه خلال الفترة نفسها حدثت 22 حالة وفاة بعضهم غير مطعم وبعضهم من كبار السن هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء.