التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تطلق الشروط الموضوعة من أجل الحصول على دعم مالي و عمل في السعودية
شروط الحصول دعم مالي وعمل في السعودية

أطلقت الموارد البشرية السعودية عدة شروط من أجل الحصول على دعم مالي لمدة خمسة عشر شهرا وتوفير فرص عمل متاحة لكل الأفراد، الى التفاصيل.

قام صندوق هدف لتنمية الموارد البشرية بوضع نحو 12 شرطًا للحصول على الدعم المالي لإعانة البحث عن عمل، منوها إلى قيمة الدعم المالي ومدة صرفه.

وبين صندوق هدف عبر بوابة "طاقات" أن برنامج إعانة البحث عن عمل يدعم الباحثين عن عمل لتشجيعهم على الدخول الى سوق العمل السعودي، من خلال تقديم إعانة مالية لمدة 15 شهرًا زيادة على تقديم مجموعة من خدمات التدريب والتوظيف لمساعدتهم في الحصول على عمل.

القيم الموضوعة لدعم إعانة البحث عن عمل في السعودية

من ناحيته شدد الصندوق التابع لوزارة الموارد البشرية السعودية أن إعانة البحث عن عمل تبدأ بـ2000 ريال شهرياً لمدة 4 أشهر، و1500 ريال لمدة أربعة أشهر، و1000 ريال لمدة أربعة أشهر، و750 ريالًا لمدة ثلاثة أشهر.

وأشار الصندوق إلى أن الحصول على إعانة البحث عن عمل تتطلب أن يكون طالب الإعانة سعودي الجنسية، أن يكون مقيماً إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن (10) أشهر خلال فترة تقديم الطلب أو خلال فترة صرف الإعانة.

أيضًا أن يكون مستطيعا على العمل وجاداً في البحث عن عمل، وأن يكون من الفئة العمرية (20-40) عام، ولا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص، و لا يصرف له معاش تقاعدي، ولا أي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.

وتابع الصندوق الشروط أن لا يصرف له معاش من الضمان الاجتماعي، ولا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب، ولا يكون لديه نشاط تجاري، ولا يزيد الدخل الشهري أو الثروة عن الحد المانع للحصول على الإعانة، وفقًا لصندوق هدف

أيضا لابد على المستفيد ألا يكون سبق له الاستفادة من إعانة البحث عن عمل أو من المخصص المالي لتعسف الحصول على عمل ويمكن قبول الطلب لمن سبق له الاستفادة، بشرط ألا تزيد مدة الصرف السابقة واللاحقة عن مدة صرف الإعانة المحددة بـ 15 شهرًا، وهذه كانت شروط لالحصول على اعانة وعمل في السعودية.