التخطي إلى المحتوى
متحور كورونا الجديد سبب إعلان بريطانيا حظر الرحلات الجوية لدول أفريقية
حظر الرحلات الجوية

ورد في نبأ عاجل قبام بريطانيا بالإعلان مجددا عن حظر ومنع الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول الأفريقية وتم تفعيل القرار مبدأيا على 6 دول بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة بهم وانتشارها بشكل واسع وهو الأمر الجديد الذي زاد من حدة قلق دول العالم والتي ما زالت تحاول النجاة والتعافي من سلالات كورونا السابقة وتبعات انتشارها على البلاد.

وفي هذا السياق فقد أعلنت الحكومة البريطانية رسميا قبل ساعات يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر عن أنها قررت إيقاف رحلات الطيران بينها وبين 6 دول إفريقية، سواء للمغادرين أو القادمين.

وجاء إعلان السلطات البريطانية إيقاف الرحلات الجوية لهذه المناطق بسبب ظهور وانتشار نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا تم رصدها واكتشافها مؤخرا في منطقة جنوب إفريقيا.

ومن ناحية أخرى فقد رجح المختصون أن سلالة كورونا المتحورة حديثا في جنوب أفريقيا تعتبر السلالة الأكثر عدوى ومناعة ضد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من السلالات السابقة.

ومن جانبه فقد صرح ساجد جافيد وزير الصحة البريطاني أن قرار حظر الرحلات الجوية سوف يشمل كافة الرحلات الجوية القادمة بدءا من ظهر اليوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر 2021 من كل من الدول التالية:

1- جنوب إفريقيا

2- ناميبيا

3- ليسوتو

4- إيسواتيني

5- زيمبابوي

6- بتسوانا.