التخطي إلى المحتوى
خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي .. تعليق رحلات الطيران لعدد من الدول
متحور كورونا الجديد

منظمة الصحة العالمية تحذر جميع الدول من ظهور متحور جديد لكورونا الذي يثير قلق معظم دول العالم لانه من الممكن ان يستغرق الأمر عدة أسابيع لمعرفة تأثير وفاعلية اللقاحات على النسخة الجديدة المتحورة من فيروس.

الامارات:

- خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي .. تعليق رحلات الطيران لعدد من الدول وقد بدأت الإمارات تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول بسبب متحور كورونا المقلق الجديد:

هذا وقد افاد مصدر مطلع انه اعتبارا من الاثنين الموافق 29 نوفمبر فقد تقرر تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

كما اوضح المصدر ان تعليق دخول المسافرين يشمل الذين تواجدوا في هذه الدول خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول

الكويت

-خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي في الكويت فقد صدر قرار تعليق رحلات الطيران لعدد من الدول بسبب متحور كورونا المقلق الجديد:

هذا وقد صرح مصدر مطلع ان وزارة الصحة الكويتية تدرس إعادة تفعيل نظام قائمة الدول الحمراء. بمنع دخول القادمين من الدول الأفريقية التي ظهر فيها المتحور الجديد

كما أكد الدكتور غانم الحجيلان انه يجب منع دخول المسافرين القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور الإفريقي فوراً. المتحور الجديد يُخادع جهاز المناعة وطفراته هي الأكثر شراسة منذ ظهور الوباء. السلالة الجديدة لن تكون الأخيرة ولابد من الحذر وعدم التهاون.

السعودية:

- السعودية تبدأ تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول بسبب متحور كورونا المقلق الجديد خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي:

هذا وقد اعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيانا لها انه تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها

قطر:

- قطر تبدأ تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي :

هذا وقد أصدرت وزارة الصحة القطرية تحديثا لقائمة السفر والعودة للدول الحمراء الاستثنائية بعد ظهور السلالة الجديدة المتحورة لفيروس كورونا في إفريقيا

دول الاتحاد الأوروبي:

- دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يبدأون تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول خوفا من تفشي متحور كورونا الأفريقي حيث وافقت الدول الأوروبية على فرض حظر السفر من دول إفريقيا الجنوبية لمواجهة تفشي متحور كورونا الجديد

من جانبه صرح مارك فان رانست عالم الفيروسات البلجيكي ان أول إصابة معلنة من نوعها في أوروبا كانت قد أعلنت عنها الحكومة البلجيكية لمسافر قادم من جمهورية مصر العربية.

تركيا:

- تركيا تبدأ تعليق الرحلات الجوية لعدد من الدول بسبب متحور كورونا المقلق الجديد:

حيث قررت تركيا تعليق دخول المسافرين من 5 دول أفريقية منعا لانتشار متحور فيروس كورونا الجديد

روسيا:

روسيا تعلن أنها ستحد من الرحلات القادمة من بعض الدول الإفريقية ومن هونغ كونغ ابتداء من الأحد القادم بسبب متحور فايروس كورونا الجديد.
كندا:

هذا وقد فرض إجراء فحص فيروس كورونا على كل المواطنين القادمين من خارجها وإدخالهم حجرا صحيا لمدة 14 يوما.

كما اغلقت كندا حدودها أمام المسافرين من 7 دول أفريقية منعا لانتشار متحور فيروس كورونا الجديد هذا وفقا لما نشرته بعض الصحف المحلية والدولية.

إقرأ أيضاً :