التخطي إلى المحتوى
تراجع أسهم الطيران الأوروبي بعد تعليق الرحلات الجوية إلى دول أفريقية
حظر الطيران

بعد تحركات دولية لفرض قيود على السفر الجوي من بعض الدول  أسهم شركات الطيران الأوروبية تتراجع بشكل كبير .

وفي هذا السياق وعقب ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا انخفضت أشهم الشركة الأم لشركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إيروايز» بنسبة 21% كما أنخفضت أسهم شركة الطيران الألمانية «لوفتهانزا» بنسبة 14%. وذلك بعد تحركات دولية لفرض قيود على السفر الجوي من بعض دول جنوب القارة الإفريقية

من جانبه أكد ينس شبان وزير الصحة الألماني ان بلاده قررت تصنيف دولة جنوب إفريقيا منطقة متحور «كورونا»، بسبب المتحور الجديد «B.1.1529 كما أنه ه لن يُسمح لشركات الطيران سوى بإعادة المواطنين الألمان من هناك إلى ألمانيا.

من جانبه أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيقترح وقف حركة السفر الجوي من جنوب القارة الإفريقية، في ظل تزايد المخاوف بشأن السلالة الجديدة من فيروس «كورونا» التي تنتشر في تلك المنطقة.

من جانبها أكدت أورزولا فان دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية ان الكتلة ستقترح، بالتنسيق الوثيق مع الدول الأعضاء، تفعيل مكابح الطوارئ من أجل وقف السفر الجوي من منطقة جنوب القارة الإفريقية، بسبب المخاوف من السلالة الجديدة المتحورة». وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من قيام الاتحاد الأوروبي بمراجعة قواعد السفر الخاصة به من أجل تسهيل الانتقال بين الدول الأعضاء وإليها هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :