التخطي إلى المحتوى
أعراض متحور كورونا الجديد أوميكرون وأسباب خطورته
أوميكرون

كشف العلماء والمتخصصين مؤخرا خلال الساعات الماضية عن الأعراض الخاصة بـ متحور «أوميكرون» الجديد من فيروس كورونا بعد إثارته الذعر وإعادته حظر الطيران مجددا موضحين سبب اعتباره أخطر سلالات فيروس كورونا.

وفي هذا السياق فإن هناك حالة من التسارع المتلاحق في ظهور المتحورات الجديدة التابعة لفيروس كورونا، حيث يسجل الفيروس تطورا كبيرا يفوق قدرات العلماء على موازاته أو اللحاق من أجل التمكن من ابتكار لقاحات لجديدة للمتحورات لإيقاف انتشاره.

وعلى صعيد متصل فقد تسبب قبل أيام قليلة ظهور متحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، في جنوب أفريقيا في حالة من الزعر والارتباك العالمي وزيادة حدة مخاوف العلماء معتبرين أنه الأخطر.

وسرعان ما تساءل العديد من الأشخاص عن مدى خطورة المتحور الجديد، وأعراضه، ومدى اختلافه مع المتحورات الأخرى، وهو الأمر الذي أوضح الدكتور حسني سلامة، المتخصص في أمراض الكبد والأمراض المعدية في طب قصر العيني مدى خطورة ظهور أوميكرون المتحور الجديد، وما هي أعراضه، ولماذا هو مختلف عن المتحورات الأخرى لكورونا.

أعراض متحور فيروس كورونا «أوميكرون»:

يتشابه مع أعراض كورونا كوفيد-19 المعروفة ويختلف عنها في 3 أشياء هي الأكثر خطورة وجعلته سببا وراء حالة الذعر القوية التي أصابت العالم، وهي:

1- سرعة انتشار العدوى مقارنة بكافة متحورات كورونا.

2- لقاحات كورونا لا تحمي منه لأن الأجسام المناعية المضادة داخل الجسم لا يتأثر بها.

3- ينتشر بين كافة الأعمار سواء الكبار أو الصغار.

أهم أعراض أوميكرون:

(الإسهال وضيق التنفس.وقيئ.وصداع شديد والحمى والإرهاق والسعال الجاف والآلام والأوجاع واحتقان الأنف والتهاب الملتحمة وألم الحلق وفقدان حاسة التذوق أو الشم وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين والتهاب العينين وطنين واهتزاز في الجسد والاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية).

إقرأ أيضاً :