التخطي إلى المحتوى
بيان الصحة العالمية بشأن وجود متحور كورونا أوميكرون في دول الخليج
أوميكرون

صدر قبل ساعات قليلة بيان عاجل موجه إلى جميع المواطنين والمقيمين في السعودية والإمارات والكويت وباقي دول الخليج والعديد من دول المنطقة يبشرهم أنه حتى الآن لم تظهر أي إصابات مؤكدة متحور كورونا الجديد أوميكرون.

وفي هذا السياق فقد قام الدكتور فهد الجوفي وهو يتولى الآن منصب مدير منظمة الصحة العالمية المتواجد في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط بإصدار بيان جديد أعلن فيه عن عدم ظهور أي إصابات مؤكدة بين الأفراد بأحدث متحورات فيروس كورونا الجديد والذي أطلق عليه متحور "أوميكرون"، في المملكة العربية السعودية وكذلك لم يثبت وجود حالات في أية دولة خليجية أخرى حتى الآن وفقا لما نشرته صحيفة البلاد السعودية نقلا عن تصريحات الجوفي.

وعلى صعيد متصل فقد صرح الجوفي أيضا أن "الإجراءات الاحترازية التي تقوم المملكة العربية السعودية باعتمادها وتفعيلها في البلاد كانت ولا زلات حتى الآن حائطا سدا يمنع دخول متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون الذي حذر العلماء من خطورته وسبب زعرا بين دول العالم.

وأوضح الجوفي أن وعي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وباقي دول المنطقة بضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات والاجراءات الاحترازية قد ساهم بشكل كبير في استمرار هذا السد من الحماية.

وفي سياق متصل فقد أشار الجوفي إلى أن متحور كورونا الجديد أوميكرون ذا خطورة كبيرة عند مقارنته بالمتحورات والسلالات الأخرى من الفيروس وخاصة على أصحاب الأمراض المزمنة.

وقد لفت الجوفي في تصريحاته إلى أن الجرعة التنشيطية الثالثة من تطعيمات فيروس كورونا تساهم في الحد من الإصابة بمتحور اوميكرون" حتى ظهور لقاح خاص به.

إقرأ أيضاً :