التخطي إلى المحتوى
شروط حصول المصريين على تأشيرة العمرة
تأشيرة العمرة

قامت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر العربية قبل ساعات قليلة بنشر كافة الاشتراطات اللازمة من أجل الحصول على تأشيرات لأداء مناسك العمرة.

وفي هذا السياق فقد قامت السفارة التابعة لـ المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر، بإعلان شروط حصول المصريين على تأشيرة العمرة وفي هذا الإطار فقد كشفت السفارة عن عدد من الاشتراطات خاص بالسماح بقدوم المعتمرين القادمين من أجل أداء مناسك العمرة من الدول الأخرى إلى السعودية من الدول التي صدرت قرارات المملكة مسبقا بالسماح بالقدوم منها.

وعلى صعيد متصل فقد نشرت سفارة السعودية شروط حصول المصريين على تأشيرة العمرة من خلال منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بحسب ما نشرته صحيفة الوئام السعودية.

وفي سياق متصل فإنه وفقا لما ورد في منشور سفارة السعودية بمصر، فإن الراغبين في أداء العمرة والقادمين من خارج المملكة بواسطة تأشيرة عمرة وكذلك المحصنين الحاصلين على الجرعات الخاصة باللقاح من القاحات التي تم اعتمادها في المملكة العربية السعودية فإنهم سوف تسمح السلطات بأداء مناسك العمرة بشكل مباشر دون الحاجة إلى فترة الحجر المؤسسي.

ومن الجدير بالذكر فإنه فيما يتعلق بالمعتمري القادمين من الخارج بواسطة تأشيرة عمرة من فئة المحصنين الحاصلين على اللقاحات المعتمدة الاخرى من قبل منظمة الصحة العالمية فإنه سيتم تطبيق الحجر المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام، وعقب انتهاء الحجر بـ 48 ساعة من الحجر المؤسسي يقومون بتقديم شهادة (pcr)، سلبية ثم يمكنهم أداؤ مناسك العمرة.

إقرأ أيضاً :