التخطي إلى المحتوى
تعرف على التفاصيل كاملة حول المحفظة الرقميّة STC Pay الجديدة الفريدة بالسعودية
المحفظة الرقميّة STC Pay الجديدة

في شتى بقاع العالم باتت التكنولوجيا تهيمن على جميع التعاملات سواء الداخلية أو الخارجية، من هنا اتخذت المملكة العربية السعودية نهجًا جديدًا في التعاملات اليومية، حيث أن فيروس كورونا أجبر الكثير من الدول على التعامل عن بعد، لذا طرحت شركة الاتصالات السعودية STC تطبيق جديد STC Pay، المحفظة الرقمية الذكية بالعديد من الميزات الفريدة.

وتطورت التجارة عبر الانترنت في المملكة العربية السعودية لذا بات المتسوقين والتجار على حد سواء في أمس الحاجة لحلول توفر تنفيذ المدفوعات والتحويلات المالية الإلكترونية وتبسط على جميع الأطراف تجارتهم عن بعد.

من هنا اتخذت شركة الاتصالات السعودية STC قرارًا بأن تتيح وتسهل التعاملات من خلال العمل على طرح تطبيق STC Pay الذي يعتبر بمثابة المحفظة الرقمية للقيام بالمدفوعات الإلكترونية وادارتها عن بعد.

من أجل منح المتسوقين طرق الدفع حديثة متعددة والعمليّة لإتمام المدفوعات لدى المحلات التجارية والفواتير بدون دفع أموال يدوية.

تفاصيل المحفظة الرقمية STC Pay في السعودية

طرحت الإتصالات السعودية خدمة المحفظة التي تعتبر الذراع الاستثمارية المتخصصة في جميع المدفوعات الرقمية وتوفير خدمات التكنولوجيا المالية (FINTECH) سواء للأفراد أو المتاجر، وقد جاء ذلك تماشياً مع توجهات مؤسسة النقد العربي السعودي واستراتيجية مجموعة الاتصالات السعودية للنمو والتحول الرقمي، بالتوازي مع دورها المحوري في رؤية السعودية 2030 كأداة تمكينية للتحول الرقمي والتعامل عن بعد.

أيضًا تعتبر الخدمات المالية الرقمية أحد مسارات النمو الجديدة لمجموعة الاتصالات السعودية وفقا لاستراتيجيتها الرقمية للنمو والتحول، خاصة في هذه الأونة من التغير السريع في صناعة الاتصالات وثورة المعلومات الرقمية.

وبصورة عامة فإن STC Pay هي محفظة رقميّة مُعدة بكافة الوسائل والخيارات التي تُمكن الأفراد من التحكم بمدفوعاتهم بكل يسر وأمان، حيث يكون بإمكانهم التحويل والاستقبال والتسوق والتحكم بأمورهم الماليّة من خلال تطبيق جوال واحد فقط.

أهم الميزات الموجود في تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay

* بالنظر إلى ميزات تطبيق STC Pay فهو يتيح إرسال واستلام الأموال من وإلى أفراد عائلتك وأصدقائك من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بكل يسر.

- من المتاح أيضًا استخدامه في قضاء احتياجاتك من المولات التجارية والمطاعم في أي توقيت وأنت في مكانك وبضغطات قليلة من هاتفك.

* أيضًا من الممكن استخدام التطبيق نفسه في دفع فواتير شركة الإتصالات السعودية STC بكل يسر وآمان تام، وتستطيع إعادة شحن رقم سوا مسبق الدفع الخاص بك أو أي رقم آخر تريده.

- يُتيح لك تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay من تحويل الأموال لأي حساب بنكي داخل المملكة العربية السعودية، وهو موجود باللغتين الإنجليزية والعربية ويتميز بتصميمه السهل في التعامل مع جمع المتطلبات.

دليل تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay

- سهولة استخدام التطبيق، كل ما عليك هو تنزيله من جوجل بلاي أو آب ستور حسب نوع الموبايل الذي تحمله، بعد ذلك فتح التطبيق وسيكون بإمكانك التسجيل بسهولة.

* التسجيل في تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay سهل للغاية ولا يتطلب منك أي وثائق أو تعقيدات، بالتالي فهي سهلة ولا تستغرق سوى عدة ثوان إلى دقائق معدودة.

- عمل حساب جديد على STC Pay هو مجاني بالكامل، لا يكلفك أي رسوم أو دفع مبالغ محددة في البداية، وهو أمر جيد للغاية.

* بعض من عمليات الشحن المميزة على سبيل المثال (سداد يوجد عليها رسوم 4.50 ريال كحد أقصى + ضريبة القيمة المضافة (VAT) بشرط ألا يتخطى المبلغ 5000 ريال سعودي وهو الحد الاعلى لشحن المحفظة خلال الشهر الواحد.

- هناك عمليات أخرى مجانية وتستطيع شحن حسابك على الخدمة من حسابك البنكي إلى حساب الآيبان الخاص بمحفظتك أو التحويل بين المحافظ الرقميّة أو خدمة سداد.

* في بعض الاحوال تحتاج إلى استخدام كاميرا موبايلك وهي لمسح رمز ال QR، ايضا يمكن لبعض المتاجر مسح الرمز دون الحاجة لها.

- في حال عملية ارسال مبلغ مالي لصديقك، لابد ان يكون ضمن جهات الإتصال معك، وسيكون عليك تحديد المبلغ الذي تريد ارساله على أن لا يكون أكبر مما هو لديك في المحفظة الرقمية، وتحدد الشخص المقصود وتضغط على زر الإرسال لتتم العملية بسهولة ويسر.

* وبالنسبة لإمكانية شحن المحفظة من الخطوط المفوترة أو بطاقات سوا، فهذه الميزة غير متوفرة حاليا، ومن الممكن أن توفرها الشركة في القريب العاجل.

علاوة على ذلك، تستطيع التسجيل في الخدمة مجانا فإن التطبيق أيضا متاح مجانا على كل من جوجل بلاي ومتجر آب ستور.، تحميل تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay في السعودية لأجهزة أندرويد و آيفون، حيث تستطيع تنزيل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد بالضغط هنــا، ويمكنك تنزيل التطبيق من آب ستور لأجهزة آيفون بالضغط هنـــــــــــــا.

في هذا المقال تحدثنا بالتفصيل عن تطبيق المحفظة الرقمية STC Pay زيادة على عرض روابط التنزيل لكل من آيفون و أندرويد.